الاثنين، 14 نوفمبر 2011

هـي أنـا

هذا الصباح كان غريبا .. صحوت انادي علي أحد لا أذكر أني أعرفه
لكني أشعر به
أشعر بأشياء كانت بيننا غفلت عنها الذاكرة


أحلامي تطاردني كليث جائع غاب .. متعثر الخطوات أهرب الي لا مكان
رأسي يدور بشده امتلكه  صداع عنيف افشي تأثيره في كل الأنحاء فاستجابت له عيني أول ما استجابت


ناظرى مشوش من أثر الدوار والصداع .. لكني مازلت أري
أري أني لست أنا
أنا آخر شجاع اقتحم سكن الأشباح ليلا يبحث عن شىء ما لا يدري بعد ما هو لكنه لم يكف البحث رغم ذلك


أحلامي مازالت تطاردني .. في نومي  ويقظتي
هل استيقظت بعد أم أني مازلت نائما ... ليقرصني أحد

 

هذا الصباح كان غريبا .. أشعر بطاقه نافره تخرج من أنفي ومن أذني
أريد أن أحطم الجدران .. أن أجري ألف ميل .. أن أظفر بها حتي بعد غيابها
لا لن آتي علي ذكرها الآن فتهبط طاقتي


قمت من فراشي واقفا عيناي جاحظتان لا يلفهما سوي ذلك الصداع الرهيب الذي يكتنفني لا أعلم منذ متي


أمدد أطرافي .. مازالت سليمه وبكامل قواها
قدمي اليسري كانت تؤلمني أمس بعد ارتطامها بسيارة عابره .. لا ألم الآن
لماذا استيقظت .. لم أعتد الاستيقاظ مبكرا وانا في هذا النشاط 


اري خيالات تمر أمامي في الغرفه .. خيالات تشبهها
نفس العينين اللاتي أسرتني طالما حييت
تنظر الي بحده .. تنهرني وتقول الآن .. الآن يامحمد الآن
ماذا الآن .. ماذا علي أن أفعل ؟
_ارتد ملابسك بسرعه وسأدلك علي الطريق
أعرف انها خيالات .. بل أؤمن بذلك
لكنها هي .. وأنا لا أرفض لها طلبا
ارتديت ملابسي مسرعا وتبعتها .. الي أين تذهبين بي  ..؟
_كي تنقذها
ماستطعت انقاذك كيف بي أن انقذ أحدا آخر
_هي أنا يا محمد لا فارق .. وانت مازلت أنت
جننت أنا .. اتبع خيالات تأمرني بإنقاذ شخص ما وفي الصباح الباكر
الا يستطيع هذا الانقاذ ان ينتظر قليلا كنت أكملت نومى
لم لم تختاري شخصا آخر .. تعرفين أني أخاف من لا شىء
_أعرف ان بداخلك أقوى من كل شىء

ولكن لم هذا الشارع تحديدا تريدين ان تعبريه .. تعرفين أني لا آتي إلي هنا أبدا
_حان الوقت كي تعبره يا محمد ..
وقفت برهه لأبت في أمري .. لي عاما كاملا وانا علي قراري بألا آتي إلي هنا مهما كلف الأمر


تنظر لي نظرتها الحاده : أسرع
تلين نظراتها شيئا فشيئا : أسرع بالله عليك لا وقت للتفكير الآن
محمد .. ادرك مدي حيرتك الآن واعلم ان ما تفعه يعد ضربا من جنون
لكن .. أريدك أن تصدقني .. فقط هذه المره


يا لعيناها التي لا أستطيع ان احيد عنهما بناظري
تبعتها والخوف يتسلل لي عودا عود
هنا شهود علي قرن من الزمن ..
هنا شهود سطرو تاريخا لن يأتي علي ذكره التاريخ
هنا شهود ملؤا الدنيا ضجيجا حتس استقرو ساكنين
هنا المعني الحقيقي للحياه ..
حيث يحيا جميع الأموات

نمر بين الشوارع الساكنه .. تحفنا أشباح الماضي
غرف مقيته مظلمه من الداخل لها هيبتها .. ماذا أتي بي الي هنا وفي هذا الوقت
أين أنت ... أين ذهبت .. كيف تتركيني هنا 


أسمع صوتا أتي من غرفه قريبه .. صار الخوف يملؤني
اتحسس خطواتي واسير ببطىء
ماذا يحدث .. اهناك أحد ما
أنظر من بعيد .. ألمح شبحا يتحرك في الظلام .. أسمع صوت نحيب
أيمكن أن يأتي مجنون غيري الي هذا المكان في هذا الوقت
أم هو أحد الأشباح التي تسكن المكان .. نعم .. شبح يرتدي أسودا وله شعر أسود طويل .. مازال ظلام الغرفه يحجب عني التحقق منه
أي شبح هذا الذي ينتحب صباحا .. الأشباح تحيا ليلا
قد تملكني الجنون حقا
هممت بالرحيل لولا أني لمحت طرفا من وجهه أو وجهها .. أهي هي
أمل .. أهذه أنت
انتفضت من فورها ونظرت لي نظره حاده تشبه نظره أعرفها جيدا
لكنها سريعا فاقت من جمودها وحثت الخطي لتكمل ماكانت تفعله
ماذا تفعلين عندك في هذا الوقت
تجلب كرسيا من ركن الغرفه وتسرع لتقف عليه
أسرع أنا الي الداخل
حبل مدلي من السقف في آخره حلقه  تضع رأسها فيه ثم تقفز من فوق الكرسي.. ألتقطها انا ..
أمسك بقدميها
ماذا تفعلين هل جننتي
هي لا تتحدث هي تبكي بكل ما اوتيت من قوه
أمسك بقدميها لكنها مازالت معلقه في الحبل أجلب الكرسي بقدمي اليمني .. اوقفها عليه واصعد الي جوارها أخلع عن رقبتها ذلك الحبل
لا تكف عن البكاء حتي انتقلت العدوي الي وانتفضت الدموع من عيني
الفها بين ذراعي .. أشعر بذلك المارد ينتفض في قلبها 


المح بعيني شاهد القبر الذي نقف أمامه


قد جئت بي الي هنا رغما .. وانا الذي اقسمت يوما ألا آتي
كنت محقه وكنت مخطئا
عام مضي .. أشعر أنه عشرون
اغفري لي .. ودعيني أشكرك ,فرؤياك اليوم أزالت الكثير عن كاهلي


ينظر الي شبح وجهها مبتسما
دعني انا أشكرك
كانت تضيع أختي لولاك ... وانا أضعها أمانه بين يديك من الآن 


تذكر


هي أنا ..لا فارق




هناك 13 تعليقًا:

  1. هي صادمه بس حلوه جدا....على فكره يا محمد انت طريقة سردك جميله جدا

    ردحذف
  2. يمكن ماكنتش قادرة افهمها
    بس بعد ما فهمتها
    أو بمعنى أصح إنت فهمتهانى :D .. حسيت فيها بإختلاف وغموض إداها شكل تانى مختلف عن كل اللى بنقرأه

    ردحذف
  3. نونا
    هى تخض فعلا ولا ايه ..؟
    بصراحه مهما قولتى انا موافقك .. انا نفسي معرفش كتبتها ازاى :D

    ردحذف
  4. منار
    ايه اللى صدمك عشان اكتبه كل مرة :P :P :P
    اتمنى فى طريقه سردى دى ماكونش بقلد حد
    بحاول احسنها كل مرة والله ... دعواتك كدا

    ردحذف
  5. خالد
    ياريت تتخلى عن الاقتضاب في الردود دا
    عاوز اسمع آرائك يا كبير
    لو وحش قول وحش عشان كذا ولو حلو قول حلو عشان كذا
    انما ماتسيبنيش وتجرى كدا :D

    ردحذف
  6. إيمان
    هى تجربه جديده وليدة اللحظه .. ورغم كل العبر اللى فيها عجبتنى فى الآخر
    لكن اذا انتى مافهمتيهاش من نفسك يبقى انا كدا مانجحتش :D
    الجايات احسن ان شاء الله :)

    ردحذف
  7. آهاااااااا

    مش هفهمك انا فهمت ايه غموض بغموض بقي

    بس علي فكرة هى غموضها هو اللى محليها فكرتها حلوة اوى اوى

    ^_^

    ردحذف
  8. رونا
    انك مش هاتفهميني انتى فهمتى ايه مالهاش عندى غير تفسير واحد
    هو انك اشاسا مش فهمتيها :D

    انفى عن نفسك التهمه دى بقى وقوليلي فهمتى ايه :D

    ردحذف
  9. بجد جميله اوى يامحمد وان شاء الله ربنا يقدرك وتكتب حاجات اكتر واكتر :D

    ردحذف
    الردود
    1. يا اهلا يا مراحب يا سعاد
      والله مبسوط انك هنا
      شكرا ع الكومنت وعلى الزيارة الجميله دى .. من دا كتير بقى ;)

      حذف
  10. هى انا ولا ففارق وتحفة بقى وبجد بجد جميلة ، عجبنى الغموض اللى فيها ده عجبنى طريقة تعلقه باللى هى بتقولهوله خلتنى احس بالتشويق والخاتمة بجد جميلة

    ردحذف
    الردود
    1. وطبعا طبعا انا مبسوط برأيك دا جداااااا
      اصلا القصه كانت ليها حاله مختلفه .. مش حاله قصه اصلا :D
      الحمدلله انها جت على اد كدا
      نورتيني ;)

      حذف